|    النزاهة : الصافي والماس تسببا بهدر 55 مليار والمالكي اوقف ملاحقتهم     |    الفيديو.. متحدون: البعض يتحالف معنا سرا ويتهمنا علنا     |    بالفيديو ..الشابندر: تحالف دولة القانون مع صالح المطلك ومشعان الجبوري اثار فزع “الجبناء”     |    فضلاء حوزة النجف : الحوزة العلمية تعتبر الحكومة فاشلة و تدعوا للتغيير و تنتقد تحريف دولة القانون لكلام المرجعية + فيديو     |    الشيخ جعفر الإبراهيمي يكذب دعاوى دولة القانون في دعمه للمالكي و يعتبر هذه الأكاذيب بضاعة المفلسين + فيديو     |    شراء ذمم علنية في كربلاء ..بواسطة أصهار المالكي + صورة     |    صهر المالكي : متهِمونا باستغلال المال العام داعشيون ومفلسون سياسيا     |    ائتلاف القانون بدأ يفاوض لطرح بديل عن المالكي     |    عاصفة اخرى بوجه جديد وفي النجف مرة ثانية !! افراد حماية قيادية في ائتلاف المالكي ينهالون على عامل خدمة بالضرب ويعتقلونه!!     |    شاهد .. شارك .. لا تتردد نادر جداً .. شاهد حقيقة احمد نوري المالكي معلومات تذكر لأول مرة    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


عاجل .. عاجل وفاة رئيس جمهورية العراق جلال الطالباني

توفي رئيس جمهورية العراق جلال الطالباني، الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 80 عاما.


وقال مصدر طبي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "رئيس الجمهورية جلال الطالباني توفي اليوم، في إحدى مستشفيات بغداد، إثر تدهور سريع في حالته الصحية".

وتنص الفقرة ثالثا من المادة 72 من الدستور العراقي، على أن يحل نائب رئيس الجمهورية محل رئيس الجمهورية عند خلو منصبه لأي سبب كان وعلى مجلس النواب انتخاب رئيس جديد خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يوما من تاريخ الخلو.

ويعد الطالباني واسمه جلال حسام الدين واحداً من أبرز الشخصيات الكردية في التاريخ العراقي المعاصر، وهو محام أساساً،  تخرج من كلية الحقوق في جامعة بغداد.

مارس العمل الاعلامي ثم السياسي، متدرجاً في صفوف الحزب الديمقراطي الكردستاني بقيادة مصطفى البارزاني حتى وصل الى منصب عضو قيادة.

ثم ذهب مع عدد من السياسيين لتاسيس حزب منفصل في عام 1975وسمي الاتحاد الوطني الكردستاني، زترأس الطالباني الحزب حتى آخر يوم في حياته، الذي يعد احد الحزبين الحاكمين في اقليم كردستان العراق، ومن قادته برهم صالح، وفؤاد معصوم وآخرين.

وبدأت حقبة جديدة في حياة الطالباني السياسية بعد الحرب الاميركية في عام 2003، حيث تولى الطالباني رئاسة العراق في أبريل 2005 بعد أول انتخابات عامة تأتي عقب الحرب، ليكون بذلك أول زعيم غير عربي يرأس دولة عربية في التاريخ المعاصر، ثم اعيد انتخابه رئيسا للجمهورية العراقية في أيار 2006 في ظل الدستور العراقي الجديد.




المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

الشهرستاني: عالم نوويّ بجلباب نجفيّ..سبحته "كهرب"مقطّعة وبوصلته وُعود مفرقعة ومرقعة
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :49
من الضيوف : 49
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 12433058
عدد الزيارات اليوم : 12517
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 29 /05 /2013

 

القائمة البريدية