|    حصري بجاكوج .. وثائق سرية بأسماء وتفاصيل مهمة يكشفها موقعنا عن ابرز صفقات وزارة الداخلية في ظل حكومة المالكي !     |    فيديو من هاتف احد الإرهابيين .. يكشف عن انهيار داعش في الموصل !     |    بالصور .. زوجات وجواري خليفة داعش " أبو بكر البغدادي " !     |    الكوردستاني .. يتهجم على العبادي وايران .. واصفآ قاسم سليماني بـ" الكاذب" !     |    السعودية : استعدنا علاقتنا الودية مع العراق .. برعاية ايران !     |    تعبيرآ عن امتعاضه من دولة القانون .. خالد العطية يترك العراق ويعود الى لندن !     |    برعاية صادق مدلول السلطاني .. محافظة بابل تنعم بالمشروبات الكحولية !     |    تركيا تفاجئ البارزاني .. بحكمها بالسجن 4 سنوات على 246 متظاهر كوردي !     |    بالوثائق .. ابرز نواب " السنة " : نصف اموالي وثروتي من سرقة أموال العراقيين !     |    العبادي .. يضع يده على مصادر استثمار صالح المطلك لأموال النازحين .. في الأردن !    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


عاجل .. عاجل وفاة رئيس جمهورية العراق جلال الطالباني

توفي رئيس جمهورية العراق جلال الطالباني، الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 80 عاما.


وقال مصدر طبي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "رئيس الجمهورية جلال الطالباني توفي اليوم، في إحدى مستشفيات بغداد، إثر تدهور سريع في حالته الصحية".

وتنص الفقرة ثالثا من المادة 72 من الدستور العراقي، على أن يحل نائب رئيس الجمهورية محل رئيس الجمهورية عند خلو منصبه لأي سبب كان وعلى مجلس النواب انتخاب رئيس جديد خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يوما من تاريخ الخلو.

ويعد الطالباني واسمه جلال حسام الدين واحداً من أبرز الشخصيات الكردية في التاريخ العراقي المعاصر، وهو محام أساساً،  تخرج من كلية الحقوق في جامعة بغداد.

مارس العمل الاعلامي ثم السياسي، متدرجاً في صفوف الحزب الديمقراطي الكردستاني بقيادة مصطفى البارزاني حتى وصل الى منصب عضو قيادة.

ثم ذهب مع عدد من السياسيين لتاسيس حزب منفصل في عام 1975وسمي الاتحاد الوطني الكردستاني، زترأس الطالباني الحزب حتى آخر يوم في حياته، الذي يعد احد الحزبين الحاكمين في اقليم كردستان العراق، ومن قادته برهم صالح، وفؤاد معصوم وآخرين.

وبدأت حقبة جديدة في حياة الطالباني السياسية بعد الحرب الاميركية في عام 2003، حيث تولى الطالباني رئاسة العراق في أبريل 2005 بعد أول انتخابات عامة تأتي عقب الحرب، ليكون بذلك أول زعيم غير عربي يرأس دولة عربية في التاريخ المعاصر، ثم اعيد انتخابه رئيسا للجمهورية العراقية في أيار 2006 في ظل الدستور العراقي الجديد.




المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

من هو فؤاد معصوم رئيس العراق الجديد؟
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :42
من الضيوف : 42
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 16493321
عدد الزيارات اليوم : 1847
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 30 /05 /2013

 

القائمة البريدية