جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


المالكي عميل وخائن وغبي والسبب الفقاعة وولاية الدم وماننطيها ؟

علينا أن نوضح بأن جميع المصادر وحتى المالكي شخصيا تؤكد بأن السيطرة على الموصل من قبل داعش تمت بناء على أوامر عسكرية بالانسحاب
ولم تحدث أية معارك وخصوصا ليس من المعقول أن يقوم 80 أو 100 (شاهد عيان من مدينة الموصل. الكاردينيا 8/10/14 أو 100 عربة وأكثر من 400 مقاتل داعشي : هاني فؤاد الفراش. بالخرائط.. كيف سقطت الموصل؟ ومن المسؤول؟ الحرة. 20-11-2014) وبأسلحة بسيطة جدا من إجبار جيش جرار وبأسلحة متطورة من الهروب وترك كافة أسلحتهم ومعداتهم وآلياتهم العسكرية لقمة سائغة بيد المهاجمين.
أولا : دلائل إدانة المالكي من خلال تصريحات بعض المسؤولين والكتاب
1- أجاب أحمد، الجلبي – العميل الأمريكي المعروف وهو من نادى بتكوين البيت الشيعي والذي أصبح يطلق عليه (الائتلاف الوطني) والجلبي أحد قادته -، على سؤال في مقابلة مع مجلة شبيغل اونلاين ” في الموصل، هناك عرب وكورد وتركمان وايزيديون يعيشون فيها، وكلهم عانوا في ظل الحكومة المركزية ألطائفية وهم يشعرون مستبعدين ومخدوعين بشأن المشاركة في الحكم”.وأضاف “ما حدث في الموصل كان متوقعا، فقبل ستة أشهر كانت لدينا مؤشرات واضحة إلى أن تنظيم الدولة الاسلامية يستعد للهجوم. (…)، ومنذ كانون الثاني (يناير)، حذر الرئيس الكوردي مسعود بارزاني الحكومة من الكارثة المحدقة ” وقال الجلبي : إن حكومة نوري المالكي لم تحرك ساكنًا، لأن المالكي كان ينظر إلى تنظيم الدولة الاسلامية على أنه وسيلة لممارسة الضغط، وكانت رسالته تقول إذا لم تعيدوا انتخابي سيكون مصيركم الإرهاب.والمالكي وفر كل المناخات لصالح داعش لاحتلال المدن العراقية لغرض ان يبقى هو في قمة السلطلة. (الجلبي المالكي هو من شجع داعش على احتلال المدن. بغداد/شبكة أخبار العراق. 18/9/14).
2- يقول أحد الكتاب: قبل أسبوع في بيروت جمعتني صالة الإفطار في الفندق بسياسي عراقي عتيق وصل إلى رتبة عضو في مجلس النواب العراقي السابق. وكان قريبا جدا من مركز صناعة وإنه كان ضمن ائتلاف القانون. لم يخف حزنه الشديد من انتقاد أوباما لشيعة العراق معتبرا إياهم قد ضيعوا فرصة عظيمة ليثبتوا أنهم قادرون على الحكم. كان ردي ان أوباما ما كان ليقول ذلك لو ان الشيعة “الله يسلمهم” لم يحصروا القدرة على إدارة الدولة بأحزابهم الإسلامية فانتعشت الطائفية وحرقت اخضر السنة والشيعة بيابسهما. تحسّر بعمق وردّ: إنه الغباء يا أخي.ولأنه ما من عراقيين التقيا إلا وتحضر نكبة الموصل بالنص، سألته: من المسؤول الحقيقي عما حصل؟ طلب مني ان نجلس في شرفة المطعم كي يستطيع التدخين. سحب نفسا عميقا وقال لي اسمع:
في ليلتها وصل خبر الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة ان داعش صارت قاب قوسين أو ادنى من احتلال الموصل. ردّ أخونا “دعوهم يدخلون حتى يعرف أهل الموصل من هي داعش.. فلعلهم يتوبون ويعودون لرشدهم”! كانت صدمة أسكتتنني. بدد صمتي بسؤاله: شفت شلون غباء؟ نعم إنها غلطة غبي ثمنها أحد عشر ألف قتيل وربع أرض العراق وما زال الحبل على الجرار.وسألته : هل يعرف العبادي بذلك؟ قطعا يعرف.والجعفري رئيس التحالف الشيعي؟ابتسم وقال: لا تتعب نفسك، فالكل يعرف والكل يدري لكنهم جميعا مثل “بلاّع الموس”. (هاشم العقابي: غلطة الغبي بـ 11 ألف وربع العراق تايمز. 24/9/2014)
3- اعترف الرجل الثاني في حزب الدعوة النائب علي الاديب لأول مرة اليوم بان اخطاء الحكومة السابقة برئاسة المالكي اوقعت 11 الف قتيل وضياع ثلث ارض العراق في مدة حكمه.وقال الاديب في لقاء مع احد المقربين له ” اني لا اتحمل مرارة ما حدث في الموصل والخسارة التي سيذكرها التاريخ ويلعن من تسبب بها. فقال له قريبة وهو استاذ جامعي نقل لنا الحديث ورفض ذكر اسمه : ” هل تخبرني عن ما تعرف عن سقوط الموصل بيد الدواعش؟”،فقال الاديب: في ليلتها وصل خبر الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة، ان داعش اصبحت قاب قوسين أو ادنى من احتلال الموصل، ردّ المالكي عليهم “ دعوهم يدخلون حتى يعرف أهل الموصل من هي داعش، فلعلهم يتوبون ويعودون لرشدهم.وبين الاديب انها كانت صدمة له وإنها غلطة خائن وغبي ثمنها أحد عشر ألف قتيل وثلث أرض العراق تسلم الى داعش. (علي الأديب: المالكي خائن وغبي وهو من ضيع العراق وسبب بمقتل 11 ألف جندي وضيع ثلث العراق. بغداد/شبكة أخبار العراق-. 25/9/2014)
4- أكد رئيس أركان الجيش العراقي، بابكر زيباري، نفيه للتصريحات السياسية في العراق التي تصوّر سقوط الموصل بيد الدواعش على أنها مؤامرة أو خيانة. وقال زيباري إن الموقف كان مكشوفا على الأرض، وقد أوصل هو بنفسه رسالة من القيادة الكردية إلى المالكي يدعوه الى ضرب التحشدات الأولية لمجاميع داعش أو السماح لقواتهم بالدخول ومكافحتها قبل أن تستفحل، لكن المالكي -حسب قوله– لم يعر الأمر أهمية تذكر. وأضاف زيباري في مقابلة تلفزيونية انتشرت على مواقع يوتيوب، أن قنبر وغيدان كانا يرفعان تقاريرهما للمالكي بشكل مباشر ومن دون علم وزارة الدفاع، (قائد الجيش العراقي: المالكي وراء ضياع الموصل. الإخبارية. 20/10/14) وهذا يدل دلالة قطعية بأن الأوامر صدرت من المالكي بالذات.
5 – كشف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، اليوم، أن تجار اسلحة لديهم تخويل من الحكومة السابقة مسؤولين عن وصول صفقة الاسلحة الرومانية لتنظيم “داعش”، فيما اعلن السفير الروماني في العراق ياكوب برادا ان دولته ليست متورطة بهذا الصفقة.وقال الزاملي في حديث لعدد من وسائل الاعلام: إن “ لقاءا عقد، اليوم، مع السفير الروماني لدى بغداد لبحث التوضيح الذي اثرته اعلاميا بكتاب رسمي للحكومة العراقية بشأن الصفقة التي وصلت لداعش الارهابي بتخويل عراقي وبمبلغ قدرة 300 مليون دولار وبتمويل من احدى دول الجوار”.واضاف أنه “ تم الايضاح خلال اللقاء ان الدولة الرومانية غير متورطة بالصفقة وبريئة منها ”، مبينا أن “ الامر تم عن طريق مافيات وتجار اسلحة يقومون بهذه الاعمال مستثمرين تخويل عراقي تم اعطاءه من قبل حكومة المالكي”. (الزاملي: المالكي وراء صفقة الاسلحة الرومانية لداعش!! بغداد. شبكة اخبار العراق.. 13/2/2015)
6 – واثق البطاط صرح يوم 14/2/15: أن “المالكي وإيران يتحملون مسؤولية ما يجري في العراق المالكي اثار النعرة الطائفية، وهو من سلم الموصل وباقي المحافظات للمسلحين “شبكة البصرة 15/2/15)
7 – دعا محافظ نينوى أثيل النجيفي، السبت، اللجنة التحقيقية الخاصة بأسباب سقوط الموصل الى سؤال قائد القوات البرية السابق علي غيدان ورئيس اركان الجيش السابق عبود كنبر بشأن “اتصال جرى” مع رئيس الوزراء السابق نوري المالكي في ليلة سقوط الموصل.وقال النجيفي في بيان نشره موقعه الالكتروني اطلعت عليه “السومرية نيوز” : “إن هناك أسئلة لا بد من أن تطرحها اللجنة التحقيقية بأسباب سقوط الموصل على كل من عبود كنبر وعلي غيدان، منها أن الغراوي أصدر بالساعة 1300 من ظهر يوم التاسع من حزيران أمراً الى أفواج وألوية الشرطة الاتحادية بالانسحاب من مواقعها في الجانب الأيمن من الموصل، والتجمع في مقر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية قبل ان يبدأ هجوم داعش على تلك المناطق”.وأضاف أنه “على الرغم من اعتراض خالد الحمداني على انسحاب فوج الاتحادية من الزنجيلي الذي يعني فتح الطريق امام داعش للوصول الى مركز مدينة الموصل، فإن كنبر وافق الغراوي على سحب الشرطة الاتحادية من تلك المنطقة “.وأضاف : أن “على اللجنة التحقيقية أن تسأل كنبر وغيدان عن اتصال بالساعة ألف وتسعمائة من مساء يوم التاسع من حزيران مع المالكي وأخبراه أنه سيتم الانسحاب من الساحل الأيمن الى مقر الفرقة الثانية بالساحل الأيسر، فهل سأل المالكي لماذا تسلمون الساحل الأيمن وما تزال لديكم أفواج آلية مدرعة فيه متكاملة لم تدخل أي معركة، وهل سأله لماذا قاموا بالساعة الواحدة ظهرا بتجميع عشرة افواج من الشرطة الاتحادية في معسكر الغزلاني الذي لا يبعد أكثر من 500 متر عن مقر قيادة العمليات”. واستبعد النجيفي أن “يكون بإمكان اللجنة من التحقيق مع قائد عمليات نينوى مهدي الغراوي لان المجالس التحقيقية العسكرية قد إحالته إلى المحكمة العسكرية وفق المادة 29 من قانون العقوبات العسكري وهي مادة عقوبتها الإعدام”. (أثيل النجيفي يدعو لجنة تحقيق الموصل لسؤال غيدان وكنبر عن “اتصال جرى” مع المالكي ليلة سقوط المدينة صوت العراق 14/2/15)
من حقنا هنا أن نتساءل: لماذا تم إحالة الغراوي إلى محكمة عسكرية ولم يحال كنبر وغيدان إلى نفس المحكمة وفق قناعتنا أن هنالك أوامر بإلقاء التبعة على الغراوي فقط ليكون كبش فداء وتتم تبرئة المالكي والآخرين علما بأنه صدر أمرا من مجلس الوزراء: بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة للفريق الركن مهدي الغراوي. (مجلس الوزراء :حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة للفريق الركن مهدي الغرباوي. بغداد. شبكة أخبار العراق. 16/11/2014)
ثانيا : بعض أقوال القادة العسكريين الكبار
لم يجرأ لحد الآن أي من القادة المسؤولين على اتهام المالكي بصورة مباشرة، عدا كنبر وبصورة غير واضحة أي أنه لا يوضح بأن المالكي أصدر أمرا بالانسحاب، ولا ندري ربما سيكشفون الحقيقة للجنة التحقيق أو للمحكمة المختصة، ولكن رغم ذلك علينا الاطلاع على بعض تصريحاتهم.
– تصريحات الغراوي أو العزاوي
اللواء الركن مهدي الغرّاوي ضابط خريج الكلية العسكرية عام 1981 صنفه مشاة آلي، شارك بالعديد من معارك السنين الثمانية ضد إيران وكان من خيرة الضباط المدافعين عن العراق بعد ان دخل كلية الاركان وتخرج منها في عام 1994. التحق بالحرس الجمهوري في لواء المشاة الآلي/15 ح ج وتدرج بالمناصب الى ان اصبح مقدم اللواء، ودرجته الحزبية في حينها عضو قيادة فرقة. ومن المضحك ان هذا الرجل يعمل وفق مبدأ التقية، فهو في الحرس الجمهوري كان يقول انني مهدي العزاوي والفرق بين العزاوي والغرّاوي مجرد نقطه تتحرك من فوق حرف العين الى حرف الراء ليصبح اللقب مختلف في وجهة نظر القيادة في حينه. وشاءت الصدف ان اجتمع مع هذا الرجل في يوم من ايام شهر رمضان اواخر التسعينات من القرن المنصرم ومن خلال الحديث قال لي بعظمه لسانه انني عزاوي من محافظة ديالى، وكان حينها ينتظر صلاة التراويح التي يذهب لها المصلين بعد الفطور، وهو اول من كان يلعن ايران في كل جلسة ويلعن الخميني. بعد دخول المحتل اصبح بين ليلة وضحاها السيد العزاوي غرّاوي وهرب من اصله المزوّر (محافظة ديالى) الى محافظة (الناصرية) وأصبح من المتضررين من عهد صدام ناكراً الانواط والقطع الاراضي التي استلمها والسيارات والمبالغ النقدية.” (د. فواز فواز: بعض المعلومات عن الخيانة في سقوط الموصل مدونة أبو تمام 13/6/2014 ونوري غافل الدليمي: وقفات مع فريق ركن مهدي الغراوي. كتابات 27/12/2014)
علما بأن هنالك من يقول بأن الغراوي وصل إلى درجة عضو قيادة شعبة في حزب البعث.(أما مهدي صبيح الغراوي، فهو عضو شعبة في حزب…
https://www.facebook.com/www…/88943248440575
وقبل أن نعرض بعض أقوال الغراوي علينا أن نشير بأن جميع قادة الجيش (العراقي!!!) الحالي عدا ضباط الدمج كانوا أعضاء أو أعضاء فرق أو أعضاء شعب في حزب البعث العربي الاشتراكي ولم يتم اجتثاثهم لكونهم تم تزكيتهم واستثنائهم من قانون اجتثاث البعثيين من قبل القادة الصفويين. والآن نقدم بعض ما يتعلق بأقوال الغراوي.
– نقل التقرير عن قائد عمليات نينوى السابق اللواء مهدي الغراوي بأنه طالب تعزيزات من قادة كبار يتمتعون بثقة رئيس الوزراء آنذاك نوري المالكي إلا انهم تجاهلوا الطلب.
وذكر الغراوي تفاصيل الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة على الموصل مشدداً بأنه لم يصدر أمراً بانسحاب القوات وانه استمر مرابطاً في الموصل حتى لحظة سقوطها.
مبيناً إن واحدا من ثلاثة أشخاص قد أصدر الأمر النهائي للانسحاب هم عبود قنبر أو علي غيدان أو المالكي نفسه الذي كان يوجه كبار الضباط من بغداد. باعتباره القائد العام للقوات المسلحة، وجميع الضباط يستجيبون لأوامره.
وأوضح الغرواي بأن انسحاب قافلة غيدان وقنبر المتقهقرة خلفت انطباعا بأن قوات الجيش العراقي تهجر الميدان
وأكد قائد عمليات نينوى السابق انه اصبح كبش فداء وضحية للاتفاقات والتحالفات السياسية فبينما يحاسب هو على اخطاء النظام المتصدع احيل غيدان وقنبر موضع ثقة المالكي إلى التقاعد. (الغراوي لرويترز: غيدان وقنبر والمالكي مسؤولون عن انسحاب القوات من مدينة الموصل. العراق للجميع. 15/10/14 وقائد الجيش العراقي: المالكي وراء… مشار له وبعض المعلومات عن الخيانة في سقوط الموصل.. على الرابط
http://abutamam.blogspot.com/2014/12/blog-post_31.html
وعلى نفس الرابط أشرطة المقابلات مع الغراوي ولكن للأسف لم نستطع سماع سوى الشريط الأول والمقابلة الأخيرة لأن المقابلتين الأولى والثانية تم حذفهما أو أن الرابطين سيئان)
واعترف الغراوي الذي كان أكبر قائد عسكري في الموصل، أن معركة الموصل لم تحدث أصلا وأن الهزيمة وقعت قبل الدخول في اية معركة او مواجهة مع العدو.
ووجه الفريق الركن مهدي الغراوي الاتهامات للفريق الاول الركن علي غيدان قائد القوات البرية المقال، وحمله بالدرجة الاولى المسؤولية عن هذا الاخفاق مع وزير الدفاع السابق سعدون الدليمي، واتهمهما بأنهما كانا السبب في نكسة العاشر من حزيران 2014 التي تمثلت بسقوط الموصل من دون قتالـ وأكد ان غيدان هو المتآمر رقم واحد وهو من أسهم بسقوط الموصل، واتهمه بأنه باع الموصل وانه سافر إلى الخارج قبل أيام من سقوط الموصل. (مصطفى العبيدي: قائد عمليات الموصل يكشف حقائق عن سقوطها بيد «داعش» بغداد – «القدس العربي»:29/12/14)
– كما ذكر أحد المصادر بأن الغراوي أكد أنه تلقى أوامر بالانسحاب من المدينة من قبل القائد العام للقوات المسلحة في حينها نوري المالكي. (مجلس الوزراء حجز… مشار له) علما بأنا لم نجد أي مصدر يدل على اتهام الغراوي للمالكي بصورة واضحة بل على العكس سمعناه يدافع عن المالكي ورفض أن يتهمه مباشرة. شاهد الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=mM6rMZ2Iiws
2 – بعض ما قاله علي غيدان قائد القوات البرية، كان عضو قيادة شعبة في حزب البعث.. وقائد فرقة في الجيش العراقي السابق..! متعدد الولاءات منها للمالكي واخرى للاكراد وعميل للمخابرات الامريكية والبريطانية، كما أنه لص محترف، يعرفه اهالي ديالى ومنتسبي فرقته العسكرية كم سرق من الكويت ابان أحداث الكويت عام1991. ومن سرقاته المميزه سرقته لغزلان أمير الكويت..!؟
هذا اللص أودع تلك الغزلان لدى أحد معارفه المدعو (كاظم مريوش العتبي) من اهالي المعقل بمدينة البصرة والذي كان يعمل وكيلا له، اعتقل عامين انذاك وذلك لتخاذله وجبنه عندما ترك فرقته العسكرية وهرب بحاله..! بمعنى أنه جبان ومتخاذل أيضا.. اطلق سراحه بعد مناشدة الرئيس السابق صدام حسين رحمه الله من قبل شيخ عشيرة الداينية في ديالى!؟ (لص محترف وعضو شعبة في حزب البعث!.. تعرف على قائد القوات البرية (علي غيدان مجيد هندي العتبي).. أحد القادة السفاحين المسؤولين عن مجزرة الحويجة.! – معلومات مثيرة بلاد العرب أوطاني. 29/4/2013)
كما علينا بداية أن نوضح بأن كل من الفريقين علي غيدان وعبود قنبر، وصلا إلى الموصل قبل ثلاثة أيام من تسليمها إلى داعش. فهل كان إرسالهما من قبل المالكي للدفاع عن الموصل أو لتسليمها لداعش؟ سنجيب على ذلك لاحقا
– اعتبر قائد القوات البرية السابق علي غيدان أن أحداث مدينة الموصل جرت بالتنسيق مع أصحاب مخطط لتقسيم العراق. وقال غيدان في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “أحداث الموصل جرت بتنسيق عال مع أصحاب مخطط لتقسيم العراق الحقيقي والتشويش وصرف الانتباه وحصر ذلك بالجيش العراقي”.وكان غيدان أكد في (27 كانون الاول الحالي)، أن قائد عمليات نينوى السابق مهدي الغراوي مطلوب للقضاء ومحال لمحكمة عسكرية، مشيراً في ذات الوقت الى انه لا يوجد لديه ما يقوله بشأن سقوط الموصل بيد تنظيم “داعش”. (صرح غيدان لـ”السومرية نيوز”: احداث الموصل جرت بالتنسيق مع اصحاب مخطط لتقسيم العراق. السومرية نيوز. 30/12/14)
أهذا الانسان يصلح أن يكون قائدا عسكريا؟ الشخص الذي يقول (لا يوجد لديه. شيء..؟) وكان في حينها. قائدا للقوات البرية لما يسمى بالجيش العراقي فهل يعقل هذا الكلام؟.
– نقل أحمد الجلبي قول لقائد القوات البرية في جيش المالكي، علي غيدان حديثه عن هجوم تنظيم الدولة الاسلامية على مدينة الموصل مانصه “من السهولة صد هذه الهجمة ودحرها خلال ساعات لكن اوامر الانسحاب صدرت من مكتب القائد العام للقوات المسلحة”. (سجلوا اعتراف الجلبي! وجهات نظر.11/11/2014)
3- عبود قنبر نائب رئيس أركان الجيش يتهم المالكي,علينا أن نوضح بأن السيد كنبر أو قنبر كان عضو قيادة فرقة في حزب البعث ويقال بأنه أحيل إلى التقاعد في حينه لقضايا تتعلق بالفساد.- قنبر يحمل المالكي مسوؤلية سقوط الموصل
قال كنبر في رد له على انباء احالته للتحقيق حول قضية سقوط الموصل: “لن أكون وحدي من يعرض للتحقيق بتلك القضية “، مؤكدآ بأنه ” سيكشف عن الجهات السياسية والعسكرية المسؤولة عن سقوط الموصل”.وأضاف كنبر ”لدي مستندات ووثائق وعقود تدين ابرز القيادات السياسية والعسكرية، بدعم وتمويل التنظيمات الإرهابية والعصابات الطائفية، والمجاميع الاجرامية “، مبينآ بأن ” هنالك عقود موثقة تدين ابرز القيادات الحكومية السابقة والعسكرية، بصفقات كبيرة جمعتهم مع مجاميع إرهابية وإجرامية في وقت سابق “.واكد كنبر ” خلو مسؤوليته من حادثة سقوط محافظة الموصل بيد التنظيم الإرهابي (داعش)”، محملآ ” القائد العام للقوات المسلحة آنذاك نوري المالكي المسؤولية كاملة بأنسحاب قطعات الجيش العراقي وسقوط المحافظة بيد داعش. (كنبر: سأكشف المستور! بغداد/شبكة اخبار العراق.21/11/2014)
4 – تصريح أحد الضباط.أكد النقيب فلاح العبيدي أن الجيش لم يترك مواقعه في الموصل وصلاح الدين والأنبار عندما هاجمها تنظيم داعش في حزيران الماضي «بل انه انسحب بعد تلقيه أوامر صارمة من قياداته بترك معسكراته ومواقعه وأسلحته. وأكد أحد الضباط من أصدقائه في الموصل رفض تنفيذ الأوامر بالانسحاب من المعسكرات وترك الأسلحة الثقيلة فيها ولكن قادته هددوه بإحالته الى مجلس تحقيق بتهمة عدم تنفيذ الأوامر « وهو ما أجبره على اعطاء الأوامر لوحدته بالانسحاب دون ان يقاتلوا العدو». (قلق في الجيش العراقي من إلغاء دوره لصالح الميليشيات الطائفية. بغداد – «القدس العربي» – من مصطفى العبيدي. 22/9/14)
وقبل أن ننهي هذه الفقرة نرى من المفيد الإشارة إلى تصريح أحد أعضاء اللجنة المكلفة بالتحقيق بإحداث الموصل، حيث قال شاخوان عبد الله: “ان المدعوين للتحقيق جميعهم عملوا بعلم نوري المالكي وتحت إمرته وهناك أدلة على ذلك، لذا ففي نهاية المطاف سيكون هو المتهم الرئيسي، حسب اعترافاتهم الأولية”.
وأضاف: “انه، تم استدعاء ثلاثة مسؤولين للتحقيق لحد ألآن وهم عبود قنبر، علي غيدان، علي الفريجي، وأن الثلاثة إتهموا نوري المالكي ووكيل وزير الداخلية عدنان الاسدي كونهم لم يقدموا على أي خطوة دون علمهما. (غيدان وكنبر والفريجي: المالكي والاسدي يتحمل مسؤولية سقوط الموصل. الكاردينيا. 2/1/2015 و لجنة التحقيق بأسباب سقوط الموصل: المالكي تسبب في سقوط المدينة وهناك أدلة على ذلك. العراق للجميع. 4/1/2015)
القائد الصدر تعقيباً على اعطاء “حشد المالكي” أموالا للمدعو سعد سوار: لا كلام لي مع من باعنا وتخلى عنا



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
الكاتب: متابع  المالكي عميل وخائن [بتاريخ : الأحد 27-11-2016 09:30 مساء ]

على قناة الشرقية يقول المالكي الليلة 27-11-2016 ان الطائفية خيانة !!! اسئله ومن قال( ما ننطيهة بعد ) ومن قال اليوم في الموصل وغدا في الرقة وبعد غد في صنعاء يا مختار العصر !!! ابني بلدك واسترجع المليارات . انت كمن يخفي نفسه خلف اصابعه . ينظر بعين واحدة ولا يرى ابعد من أنفه . لقد شبعنا من عباراتك الرنانة


الكاتب: عراقي اصيل  المالكي [بتاريخ : الأربعاء 14-12-2016 09:14 مساء ]

البطاط يتوعد ؛ سنصبغ شوارع بغداد بالدم ان لم تتخذ الحكومة اجراءات تندد بالمتظاهرين !!! يابطة منذ متى وانت ابو( الهوب) ؟ من فمك ادينك عندما تدافع عن الطائفي نوري سبايكر الهالكي !!! اي ان كل التفجيرات تبدو من افعالك  وافعال عصابتك بالتعاون مع دواعش الطائفية لكي يظل الشعب في دوامته لتهلكوا الحرث والنسل ويخلو العراق لاحلام الغرباء وتزداد يوما بعد يوم ارصدتكم !!! من انت يا لئيم لكي تهدد شعب كريم عظيم؟؟؟ انت وسيدك الهالكي ومن تبعكم الى الجحيم يا عقيم العقل ويا سقيم - لديك تسجيلات على اليوتوب تدين الهالكي وتقول انه يبني جيش ميليشياوي والتسجيل مسجل من قبل قناة هنا بغداد وليكفي ان يكتب القارئ ( البطاط يهدد المالكي) في جوحل - فهل العراقيون حاشاهم مغفلون يا مغفل - بينما اراك اليوم تدافع عنه فهل افلست ليزيد رصيدك بقليل من الدولارات من مال السحت ام ماذا ؟؟ فالقاصي قبل الداني والجاهل قبل العاقل يعلم من هو المالكي وما فعل بالعراق والعراقيين والعاقل لايلدغ من جحر مرتين - اخرس - انتظر فالشعب سيصبغ جسدك باللون الاحمر يا اغبر - انت مطلوب للعدالة قبل كل شئ ولكن الزمن الردئ تغاضى عن اجرامك فلقد ابتلينا بالجراد والصراصير من امثالك يا جاهل!!! تريث فالعقاب قادم وبالادلة فالشهود احياء والافلام موثقة والبراهين على الطاولة والمشانق في ساحة التحرير من يا صغير !!!


إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

من هو عدنان الجنابي الذي اختاره المعتصمون رئيسا للبرلمان؟
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :11
من الضيوف : 11
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 27659275
عدد الزيارات اليوم : 570
أكثر عدد زيارات كان : 174612
في تاريخ : 18 /12 /2015

 

القائمة البريدية